فصحى ---- قصة --- عمودى ---- نثر ---- حر

مجلة منتدى شعراء احرفهم باقيه للشعر والادب

السبت، 24 مارس 2018

بكل أوقاتى أحيانا ------- بقلم لاديب -------- عبداللطيف جواد ابوغزاله

  • بكل أوقاتى أحيانا
  •  أقف حائرا أنظر الى السماء للأرى القمر كيف يكون بعد غياب وكم أكون متشوقا لروؤيته بكل جديد أنظر أليه فأجده القمر كما هو قمرا ينير السماء بجمال واجمل ابتسامه أسمع السكون أرى كل حبيب به كل صديق به فتأتى صوره من أحببته بقلب كبير للأنى أراه صامتا كانه ينتظرنى صامت بلا حراك ولكن أشعر به وبنبضات قلبه هذا ليس من الخيال ولكنه الواقع المرير بكل مساء وما اشعر به من شعور وحنين فلهذا قررت أن اكتب عن هذا القمر الصامت ولن اذكر اسمه للأنه سيعرف اسمه بلا تحديد أراه الان يقراء ويبتسم يحرك يديه يتأرجح من مكانه كله شوق وأحساس كبير ليتنى أكون بجانبه نعم هذه مشاعر حقيقيه ايها المستمعون والقارؤون كتابتى أقول لا بأس عليك فبكل بعد سيأتى الله بفرج قريب فقط أريد منك الأن وبعد مشاهده هذا التقرير أن تذهب الى القمر وتشاهد حبى لك من تألق وجديد بكل ليله يكون لى هذا الشعور وتأكد بأن حكايتى حكايه كبيره وبها سر عميق سر لن أفضى به للأحد للأنك أنت فعلا القلب وأنت والله الحبيب 
  • وحكايتي مع القمر عندما يحل المساء ويعم الهدوء فلا تسمع سوى حفيف الهواء فأبدأ بالسير فلا شيء غير عبق الزهور أسير بين أوراق الشجر المتساقطة وأصوات الحشرات قد عم أرجاء المكان لتنبئ عن سكون الليل أترقب النجوم من بين الغيوم فاذا بضوء القمر أنيس العاشقين قد بدء، فابتسم القمر لي فجلست أخاطبه عن مكنون فؤاد العاشقين له وعن سر بوح الشعراء وغرام عاشقين تحت جناح الظلام تغزل بك وبريق النجوم من حولك أشجان لا تنتهي لحن حب، نغم شوق عزف غرام بل أكثر من ذلك شاركتهم الأحلام والأحزان ومكمن الآهات أنيس من يبكي على فراق الحبيب مخبئ من اشتكى من لوعة وشوق الحبيب فتبسم لي وقال هل يهمك الجواب فقلت أريد أن اعرف منك سر ما ذكرت فقال لك ما تريد يا من أنستني ليلتي، انا أسير الغرام ونبع الأشواق حبيس الأنفاس ومكمن المشاعر مشاعر تأججت لها أقلام العشاق مدامع المحبين كُنت لها مخفف ولي جرحهم بلسماً أعزف بالمد والجز فنوني أنير للعشاق ظلمة الدجى فيتجلى عنهم شبح الظلام أسمع لمن يبوح لي وأكون له جليس ليفضي ما بداخله أحتوي المشاعر وأبدلها الشعور حاضر بكل المحافل أنيس مؤانس رفيق المحبين على مر العصور الحلم، الأماني، الصفاء الأمل هـذه حكايتي والقمر... الله الله كم أحبك ايها القمر الحبيب ..
  • عبداللطيف جواد ابوغزاله

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق