فصحى ---- قصة --- عمودى ---- نثر ---- حر

مجلة منتدى شعراء احرفهم باقيه للشعر والادب

السبت، 16 يونيو 2018

{ عيد وفرحة } ==== بقلم الشاعر ===== علي محمد صالح .


  • من ديواني (عيد وفرحة) اخترت لكم هذه القصيدة:-
  • []{ عيد وفرحة }[]
  • أسير هوي قيدته بجمالك//أمني فؤادي رشفة من زلالك. 
  • وأخفي اشتياقي عن عيون عواذلي//والتمس اللقيا ولو بخيالك. 
  • سرقت فؤادي وآمتلكت عواطفي//فياليت حالي في الهوى مثل حالك. 
  • واعلم أني في هواك مغامر//أزج بنفسي في دروب المهالك. 
  • ومسعودة نفسي بذلك قريرة//وقد سلكت للوصل كل المسالك. 
  • إذا لامست كفاي كفيك هزني//شعور غريب لم يكن قبل ذلك. 
  • ترى هل هو الحب الذي حدثوا به//أم الوهم أوحى لي بقرب وصالك. 
  • وأسعد أوقاتي إذا كنت جالسا//إليك بقلبي مصغيا لمقالك. 
  • فلا تحرمى عيني السرور بنظرة//إلى ماتخفي من كنوز جمالك. 
  • عرفت كثيرات سواك وإنما//وعينيك لم أشعر بحال كحالك. 
  • ولست أرى إلاك... هيهات أن أرى//سواك ..وأنى للهوى بمثالك. 
  • فؤادي محتاج إلى من يضمه//وأنت شفاء الواله المتهالك. 
  • فلا يستقيم الشعر عندي وقوله//إذا لم يكن مستلهما من دلالك. 
  • هنيئالك العيد الذي انت بهجة//له..وهنيئا لي بيوم منالك. 
  • تألقت حسنا في ضحاه..ورونقا//وما العيد إلا نفحة من خلالك. 
  • ولو أنني قبلت خدك مرة//رضيت ولكن علتي من مطالك. 
  • وفوزي بشئ منك في العيد مغنم//فهل لفؤادي مطمع في نوالك. 
  • يباح لنا في العيد مالم يكن لنا//مباحا فلا تستنكفي من سؤالك. 
  • فليس غريبا أن نجمش وردة//وليس عجيبا أن يحج لخالك. 
  • فأنت نجاتي من شقائي وغربتي//فلا ترهقي قلبي بطول اعتزالك. 
  • ودومي ليوم العيد عيدا وفرحة//وفي كل يوم واجعليني ببالك.
  • ***************
  • كل العام وانتم بخير .ولكم حرية التعليق !!!
  • علي محمد صالح .. بنغازي - ليبيا .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق