فصحى ---- قصة --- عمودى ---- نثر ---- حر

مجلة منتدى شعراء احرفهم باقيه للشعر والادب

الاثنين، 2 يوليو 2018

*ضحكت الطفوله.. ==== بقلم الشاعرة ===== ابتسام البطاينه

  • *ضحكت الطفوله..
  • يحومون حولي فراشات الطفوله...
  • بضحكاتٍ تتعالى..وحركات شقيه..
  • وينثرون التراب على رؤوسهم..
  • وكأنها عطور معتقه من زهور الياسمين..
  • ويلعقون اصابع غمست بالثرى..
  • وكأنهم يتذوقون اطيب الحلوى..
  • ويتراشقون بالماء..وكأنهم ينشدون المطر..
  • ويصيحون بصخب البراءة..
  • ويملئون الكون ضجيج الحب..
  • ثغورهم لا تعرف الا الابتسامه...
  • ووجهوههم يعلوها امل الغد..
  • لا يعلمون ماذا خبأ لهم القدر..
  • وما ستكون عليه أيامهم...
  • يحلمون بلعبةٍ..ولقمة عيش..وشربة ماء..وفسحه.أمل
  • لا يملون ولا يكلون من القفز واللعب..
  • يتضاربون..ويبكون..ويتصالحون...
  • بلا هدف..
  • أقصى امانيهم ..اللعب..الضحك..الحركه..العراك...
  • ومناة عيونهم...امهاتهم...واباؤهم
  • ماما...بابا..
  • لغة مشتركه لاطفال العالم..
  • ويتألمون..ويعلو صراخهم..اذا اخذ منهم شيئ
  • ضحكاتهم...خيوط نور تضيئ حياتنا..
  • ورقصاتهم تهتز لها اوتار قلوبنا..
  • ومرضهم تظلم به ايامنا..ويحلك ليلنا..
  • نرى الامل يحدونا بضحكاتهم...
  • ونحس بأرزاقنا تتزايد بابتساماتهم..
  • وترأف لهم قلوبنا ويعتصرها الالم لبكائهم..
  • هذا..نداء من اطفالنا اليكم..
  • ارحموا طفولتنا وأوقفوا نزاعاتكم..
  • نريد ان لا تحرمونا احضان امهاتنا..
  • ولا تطفئوا شمعات بيوتنا...
  • ولا تسدلوا ستائر الموت على اوطاننا
  • نريد السلام..نريد ان تدوي ضحكاتنا..
  • بكل مكان..
  • لا ان نقبع بملاجئ الايتام..
  • ولا نموت بين القضبان...
  • ولا نأكل من نفايات موائد الحكام..
  • نريد يدا تمسح على رؤوسنا باحترام..
  • وقلوبا كبيرة تتسع لطفولتنا والسلام..
  • انعموا علينا..بالامن والامان..
  • عاشت ..ضحكات اطفالنا..بارض السلام
  • ....
  • كروان الاردن المغرد
  • ابتسام البطاينه
  • من ديوان
  • حرف حزين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق